برنامج منح الملتقيات الصيفية بالولايات المتحدة الأمريكية لسنة 2023

برنامج منح الملتقيات الصيفية بالولايات المتحدة الأمريكية لسنة 2023

مراسلة سفارة الولايات المتحدة بالجزائر والمتعلقة ببرنامج منح الملتقيات الصيفية بالولايات المتحدة الأمريكية لسنة 2023 (Study of the United States Institutes (SUSI)) والمخصص لأساتذة الجامعات الجزائرية.

يوفر هذا البرنامج لأساتذة الجامعات الفرصة لتعميق فهمهم للمجتمع والثقافة والقيم والمؤسسات الأمريكية. الهدف من البرنامج هو تعزيز برامج الدراسات الأمريكية وتحسين جودة التدريس حول الولايات المتحدة في المؤسسات الأكاديمية في الخارج. ستعقد SUSI مجموعة من الملتقيات والندوات الصيفية للأساتذة في العديد من الكليات والجامعات والمؤسسات الأكاديمية في جميع أنحاء الولايات المتحدة على مدار خمسة إلى ستة أسابيع تبدأ في جوان 2023. يتضمن هذا البرنامج الموضوعات التالية :

السياسة الأمريكية والفكر السياسي، الأدب الأمريكي المعاصر؛ الصحافة والإعلام؛ الثقافة والهوية والمجتمع في الولايات المتحدة؛ الاقتصاد الأمريكي والتنمية المستدامة؛ والسياسة الخارجية للولايات المتحدة.

مؤهلات الترشح:

  1. يجب أن يكون المشاركون مواطنين جزائريين مقيمين في الجزائر وهذا طوال إجراءات الاختيار 2. المرشحون ذوو الجنسية المزدوجة (الجزائري الأمريكي) أو حاملي البطاقة الخضراء غير مؤهلين لهذا البرنامج
  2. يجب على المترشحين أن يتقنوا اللغة الإنجليزية
  3. السن المقبول عادةً ما بين سن 30-50 ، للأكاديميين ذوي الحافز والخبرة العالية من المؤسسات التعليمية للتعليم العالي
  4. يجب أن يكون المترشحون على استعداد لاحتضان جميع جوانب الحياة في الحرم الجامعي ، والتي تشمل عادةً مشاركة غرف النوم والحمامات وتناول وجبات الطعام في الكافتيريا.
  5. عادة ما يكون المترشحون حاصلين على درجة جامعية على الأقل ويجب أن يكون لديهم معرفة متعمقة بالمجال المواضيعي للندوة الصيفية.
  6. يجب أن يكون المشاركون على استعداد للمشاركة الكاملة في جميع جوانب البرنامج المكثف ويجب أن يقبلوا ويفهموا أن برنامجSUSI For Scholarليس برنامج بحث
  7. سيكون لدى المرشحين المثاليين خبرة قليلة أو معدومة في الولايات المتحدة.
  8. الأولوية سوف تُمنح للمترشحين المتميزين الذين تسعى مؤسساتهم المحلية إلى إدخال جوانب من الدراسات الأمريكية في مناهجهم الدراسية أو تطوير دورات جديدة في مجال الندوة الصيفية المذكورة.

نموذج الطلب:

يمكن العثور على نموذج الطلب في الملف المرفق. يجب إرسال نموذج الطلب بالإضافة إلى صفحة جواز السفر والسيرة الذاتية ونسخة من شهادتك الجامعية عبر البريد الإلكتروني إلى Rania Laouar (laouarr@state.gov) في موعد أقصاه 1 ديسمبر 2022

للمزيد من المعلومات: https://dz.usembassy.gov/education-culture/exchanges

تحميل استمارة الترشح Icone Pdf — Site officiel de la commune de Dour

مراسلة مديرية التعاون و التبادل الجامعي رقم 2025
برنامج SUSI For Scholars