مهام مسؤول فريق ميدان التكوين

  •  تنشيط أعمال فريق ميدان التكوين
  • اقتراح البرنامج البيداغوجي لمسارات التكوين
  • إعداد ممرات بين مسارات التكوين للسماح بالتوجيه التدريجي للطلبة
  • وضع مناهج بيداغوجية متوافقة
  • السهر على انسجام المسارات وإبداء الرأي فيما يخص جدول مسار التكوين أو تعديله.
  • السهر على الانسجام العام للتربصات المنصوص عليها في التكوين.
  • مساعدة رئيس القسم في التسيير البيداغوجي للتكوين العالي في التدرج.

   مهام شعبة التكوين

  • المتابعة البيداغوجية لعملية سير الدروس “محاضرات، أعمال موجهة، مراقبة مستمرة
  • يسهر على الالتزام بالمحتوى البيداغوجي للمقياس طبقا لعروض التكوين.
  • إعداد تقارير شهرية للحصائل البيداغوجية للشعبة او التخصص وتحديد نسبة التقدم التي يجب أن ترسل إلى نائب العميد المكلف بالدراسات عن طريق رئيس القسم.
  • يسهر فريق الشعبة أو التخصص على دراسة بطاقة المتابعة البيداغوجية والتي يجب أن ترسل إلى رئيس القسم كل شهر.
  • يسهر على توحيد عملية التقييم في مختلف أشكال التدريس “محاضرات، أعمال تطبيقية، أعمال موجهة “في المقاييس المشتركة وذلك بالتنسيق مع مسؤولي المقاييس.
  • يسهر فريق التخصص على وضع آليات لا نجاز التربصات الميدانية للطلبة.
  • يقترح فريق الشعبة او التخصص تنظيم أيام دراسية وندوات علمية لتحسين مستوى الطلبة
  • يبدي رأيه في كل مسالة بيداغوجية يعرضها رئيس القسم .
  • يبدي رأيه في اقتراح فتح أو تعديل أو غلق في الفرع بالنسبة لفريق الشعبة وفي التخصصات بالنسبة لفريق التخصص
  • توزيع المهام البيداغوجية لمختلف أشكال التدريس واقتراح مسؤولي الوحدات التعليمية الأساسية،الاستكشافية، العرضية